بالفيديو | تقرير: «مأزق تركيا في سوريا» بعد تخلي روسيا وأمريكا عنها

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

عرضت قناة «مداد نيوز» السعودية، مقطع فيديو يتضمن تقريرًا مصورًا بعنوان «مأزق تركيا في إدلب»، ويكشف فيه عن، مأزق تركيا وسقوط العشرات من الجيش التركي بعد هجوم الجيش السوري المفاجئ وتوعده لمزيد من القتلى من مرتزقة تركيا.  

وأوضح "التقرير" أن الرئيس التركى رجب طيب أردوغان لم يعد يخفي حجم الخسائر التى تتعرض لها قواته، وحلفاؤه من التنظيمات الإرهابية فى سوريا وليبيا، بالرغم من قطع خدمة الإنترنت عن الأتراك، فضلا عن تكرار طلب المساعدة من حلف شمال الأطلنطى «ناتو»، ولم يستطع أردوغان إخفاء تحالفه مع إسرائيل فى العمل العسكرى ضد سوريا.

وتابع "التقرير" أن الطيران الإسرائيلى حاول إنقاذ قوات الرئيس التركي أردوغان وقصف الجيش السورى، تزامنا مع تعرض القوات التركية وحلفائها من الإرهابيين لضربات موجعة من الجيش السورى".

وأشار "التقرير" الى أن هجوم الجيش السوري على المواقع العسكرية التركية في إدلب أسقط عشرات القتلى من جانب الجيش التركي ومع التوعد السوري بالمزيد بسبب دعم تركيا للإرهابيين، حيث سارعت أنقرة لطلب المساعدة من حلف الناتو، ودعت إلى إنشاء منطقة حظر طيران على الحدود السورية التركية بعد أن أدارت روسيا وجهها عن تركيا.

وذكر "التقرير أن حلف الناتو لم يعد بأكثر من التضامن مع تركيا دون اتخاذ أي تدابير ملموسة من أي نوع بسبب الشك في موقف تركيا من الاتحاد الأوروبي حيث لجأت أنقرة إلى موسكو لشراء منظومة صواريخ S-400 الروسية رغم تحذيرات الناتو والولايات المتحدة الأميركية، مما أفقد تركيا ثقة الاتحاد الأوروبي لتبقى وحيدة في إدلب مع دعم روسيا للجيش السوري في حربه لتطهير البلاد من الإرهاب وغضب المعارضة الداخلية من الزج بالجيش التركي في الأزمة السورية وسقوط عشرات الجنود بنيران الجيش السوري.